أكل لتقوية الانتصاب | هل حل المشكلة يبدأ من المطبخ؟

أكل لتقوية الانتصاب

 أكل لتقوية الانتصاب | هل حل المشكلة يبدأ من المطبخ؟

الصحة الجنسية الصحة الجنسيةصحة الرجل
author

عصمت عبد الرحمن

كاتب محتوى طبي

محتويات المقال

 

المأكولات التي تقوي الانتصاب وتأخير القذف

عندما نتحدث عن علاج لمشكلات حساسة مثل: ضعف الانتصاب وسرعة القذف فلا بد أن نتعامل أولًا مع الفحوص والتحاليل الطبية والعلاج الدوائي وأحيانًا قد يصل الأمر للعمليات الجراحية. لكن هل يعني هذا أن الطعام

والمكونات الطبيعية من أعشاب وفواكه وزيوت، وما تحويه من عناصر ليس لها دور فى التأثير على وظائف الجسم الحيوية مثل الانتصاب والقذف؟ الطعام بالتأكيد له دور إيجابي وأحيانًا سلبي في مثل هذه الوظائف

الحيوية، ما يدفعنا للسؤال هل يُوجد أكل لتقوية الانتصاب؟ وهو ما نجيب عنه من خلال المقال.

 

هل يُوجد أكل لتقوية الانتصاب؟


نعم توجد مأكولات تعزز من الانتصاب بشكل كبير ولكن قبل أن نذكرها، نجيب عن سؤال آخر مهم وهو: ما مواصفات الطعام المؤثر في قدرة الرجل الجنسية؟


الأطعمة المؤثرة في القدرة الجنسية هي تلك التي تتميز بما يلي:  

 

  • مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والألياف.
  • تحتوي على نسبة عالية من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة (فيتامينات A و E وبيتا كاروتين). 
  • منخفضة السعرات الحرارية.

 

من الخصائص المهمة الأخرى للمأكولات التي تعزز القدرة الجنسية ألا تحتوي على أي نوع من المعالجة الكيميائية أو المكونات المضافة. 

 

ولا تقتصر فوائد هذه الأطعمة على تعزيز الأداء الجنسي، ولكنها تساعد أيضًا على:

 

  • الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • الوقاية من الأمراض المعدية.
  • تجنب زيادة الوزن.
  • تفادي القصور في جهاز المناعة.
  • لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات بالاضافة الى عديد من الفوائد الأخرى.

 

وبصفة عامة فإن النظام الغذائي له تأثير قوي في الصحة الجنسية، إذ يرتبط عديد من الاضطرابات الجنسية الذكرية، خاصةً ضعف الانتصاب، بزيادة الوزن أو ضعف الدورة الدموية أو أمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم وجميعها مشكلات تتأثر بشكل كبير بما نتناوله من أطعمة؛ لذا من المنطقي أن يساعد النظام الغذائي الصحي على علاج ضعف الانتصاب.

 

كذلك، فإن الاستهلاك المفرط للدهون المشبعة والوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والمعلبة التي تحتوي على مواد حافظة، وصوديوم، وسكريات ومواد كيميائية أخرى ضارة للجسم يؤثر بالسلب في قدرة الرجل الجنسية. 

 

المأكولات التي تقوي الانتصاب وتأخر القذف


فيما يلي بعض الأطعمة التي يساعد إدراجها في النظام الغذائي على تعزيز الانتصاب، وتأخير القذف.

 

  •  البطيخ: يحتوي البطيخ على مركب "L-arginine" الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ويزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، الذي يعالج ضعف الانتصاب بشكل مباشر، كما يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة المفيدة للنشاط والصحة العامة.
  •  البنجر (الشمندر): هل تعلم أن الرومان القدماء استخدموا البنجر كمنشط جنسي؟ هذا بفضل عنصر يسمى البورون الذي يحفز إنتاج الهرمونات الجنسية في أجسامنا. يُوجد البورون في البنجر المطبوخ، لكن تركيزه يكون أكبر إذا تم تناوله نيئًا، لذا يُفضل تناوله في السلطات والعصائر، كما أن الشمندر من الأطعمة التي تمد الجسم بأكسيد النيتريك الذي يوسع الأوعية الدموية ويساعد على الانتصاب.
     
  • القهوة: القهوة هي أفضل مشروب لتعزيز الانتصاب. أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على القهوة وتأثيرها على ضعف الانتصاب أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل مستمر من فنجان واحد إلى 2 أو 3 أكواب في اليوم كانوا أقل عرضة للإبلاغ عن مشكلات الضعف الجنسي مقارنةً بالرجال الذين لا يشربون القهوة.
  • الكاكاو والشوكولاتة الداكنة: الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر لها فوائد جيدة جدًا في تحسين الصحة الجنسية، حيث تعطي إحساسًا بالنشاط والحيوية، كما تعمل على تقوية القلب والوقاية من الضعف الجنسي.
    تحتوي الشوكولاتة الداكنة على أكسيد النيتريك، الذي يقوي تدفق الدم بالعضو الذكري، مثل كثير من أدوية ضعف الانتصاب. من المعروف أن الشوكولاتة مصنوعة من أشجار الكاكاو، لذا فإن الكاكاو غير المحلى له تأثير الشوكولاتة نفسه.
     
  • الأسماك: الأسماك، خاصةً الأنواع الدهنية، مثل: التونة والسردين والماكريل والسلمون، غنية جدًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي ترفع مستويات أكسيد النيتريك في الجسم، ما يساعد على زيادة الانتصاب.

 

مشروبات تقوي الانتصاب


تساعد عديد من المشروبات على تعزيز الانتصاب، فضلًا عن فوائدها الصحية الأخرى من تعزيز المناعة، وإمداد الجسم بالطاقة، ومن هذه المشروبات:

  • عصير الصبار: يتميز بفوائده في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون الجنسي الرئيسي لدى الرجال.
  • عصير الرمان: عصير الرمان له القدرة على تحسين ضعف الانتصاب لأنه يحتوي على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة وبالتالي القدرة على تحسين الدورة الدموية.
  • الحليب: بفضل محتواه العالي من البروتينات والعناصر الغذائية الأساسية، فإنه يساعد على تعزيز جميع الوظائف الحيوية في الجسم بما فيها الانتصاب، كما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية. 

 

ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب؟

 

كما ذكرنا فإن بعض الأطعمة يكون لها دور إيجابي في العملية الجنسية، وفي المقابل تؤثر المشروبات التي تحتوي على المكونات التالية سلبًا على الانتصاب: 

 

  • السكر المكرر: السكر المكرر هو عدو كبير للنشاط الجنسي. إذا كانت مستويات الجلوكوز عالية جدًا كما هو الحال لدى مرضى السكري، فإنها تؤدي إلى ضعف الانتصاب؛ لأنها تسبب تلفًا للأعصاب والأنسجة والأوعية الدموية للقضيب.
  • المحليات الصناعية: المحليات الصناعية خاصةً التي تحتوي على الاسبارتام  تثبط تكوين مادة السيروتونين والتي تعرف بهرمون السعادة، ما يسبب الصداع والاكتئاب والتهيج والقلق والأرق، كما أنها تقلل من الرغبة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، تمنع هذه الأنواع من المحليات أيضًا إنتاج الدوبامين، وهو ناقل عصبي ضروري للسلوك الجنسي الطبيعي؛ لذلك من الأفضل اختيار المحليات الطبيعية مثل العسل والستيفيا.

 

وهكذا نجد أن هناك بالفعل أكل لتقوية الانتصاب، وأن النظام الغذائي الصحي المتوازن يؤثر بشكل إيجابي في القدرة الجنسية للرجل، وعلى الجانب الآخر يمكن أن تؤثر بعض الأطعمة بالسلب على الأداء الجنسي؛ لذا لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب يجب الحرص على اختيار الأطعمة الصحية وعدم الاعتماد على النظام الغذائي فقط واستشارة الطبيب لمعرفة السبب وراء المشكلة وعلاجه.

 

اقرأ مزيدًا من المقالات عن كل ما يهم الرجل في كلام رجالة على موقع دوت كير

فئات المقالات

فئات المقالات

تحميل المزيد