كيف أجعل الرياضة روتين يومي بخطوات بسيطة

كيف أجعل الرياضة روتين يومي بخطوات بسيطة

كيف أجعل الرياضة روتين يومي بخطوات بسيطة

رياضة حياة صحيةإنقاص الوزنرياضة
author

روان السعيد

صيدلانية

محتويات المقال

تتساءل "كيف أجعل الرياضة روتين يومي!" وتحاول جاهدًا إدراجها في روتينك، لكن لا تُكلل محاولاتك بالنجاح! أليس كذلك؟ إنه ليس تقصيرًا منك، لأن إضافة نشاط جديد إلى يومك المزدحم يتطلب عدة محاولات لتصل إلى أفضل نمط للالتزام به. أشارك معك اليوم خطوات بسيطة ستصبح بسببها الرياضة روتينك اليومي المفضل.

 

كيف أجعل الرياضة روتين يومي ؟

 

 

ابدأ بواحدة من الخطوات التالية لتجعل الرياضة روتين يومي في حياتك، أو ادمج بعض الطرق معًا بما يتناسب معك:

 

توزيع وقت التمرين

قد تشعر أن تأدية 30 دقيقة متتالية من التمارين الرياضية مهمة ثقيلة، وبالأخص بعد يوم مليء بالكثير من الأعمال، لكن هل فكرت في توزيع وقت التمرين من قبل؟ يعتبر هذا حلًا رائعًا إذا كنت ممن:

  1. يملون قضاء وقت طويل في ممارسة الرياضة.
  2. يمتلكون جدولًا يوميًا مزدحمًا.
  3. يصعب عليهم الذهاب للصالة الرياضية يوميًا.

وزع وقت التمرين إلى 10 دقائق منفصلة 3 مرات خلال اليوم، 10 منها في الصباح و10 منتصف اليوم و10 آخره. إذا كنت قلقًا حيال تأثر جودة تمرينك بهذا التوزيع، فقط احرص على ألا تدرج تمارين القلب (كارديو) ضمن هذه الطريقة، لأن الجسم يحتاج إلى 30 دقيقة متواصلة على الأقل من الكارديو ليبدأ بحرق الدهون.

 

مشاركة التمرين مع صديق

تحلو العديد من الأشياء في الحياة بالمشاركة، ويمكن للرياضة أن تكون إحداها. جرب مشاركة روتينك الرياضي مع أحد الأصدقاء المهتمين باللياقة البدنية، وستلاحظ الفرق على الفور. سيشجع كل منكما الآخر على الاستمرار، كما أنكما ستنتظران هذا الوقت لتلتقيا ببعضكما.

أعلم أن هذه الفكرة قد لا تروق لك إذا كنت انطوائًا، وأن هذه ليست الإجابة المنتظرة بالنسبة لك لـ "كيف أجعل الرياضة روتين يومي"، لكن ما زالت هناك طرق أخرى أشاركها معك، هيا بنا!

 

تبسيط التمارين

تعد هذه من أفضل الطرق للمواظبة على روتين يومي للرياضة وبالأخص إذا كنت مبتدئًا، فليس عليك أن تبدأ رحلتك مع الرياضة بأداء أصعب التمارين التي ربما تشعرك أنه من المستحيل الاستمرار عليها.

ابدأ بالتمارين السهلة إلى المتوسطة، ويمكنك طلب المساعدة من المدرب في صالة الرياضة، أو سؤال أحد أصدقائك الرياضيين، أو حتى مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب. حاول تسريع خطوات مشيك لتتحول إلى الهرولة، فهذا يعتبر تمرين بسيط وفعال من الممكن أن تمارسه بشكل يومي وتتمتع بنتائجه في وقت قصير.

 

عد الخطوات

يوجد في معظم الهواتف الذكية الآن برامج تظهر لك عدد الخطوات التي مشيتها خلال اليوم. تحفزك هذه الطريقة في إكمال الـ 10,000 خطوة الموصى بها يوميًا، كل ما عليك هو الانتباه إلى هذا البرنامج لتتبع عدد خطواتك.

 

وضع أهداف واقعية

هل تعلم لم لا يستمر معظمنا في الالتزام بالعادات الجديدة التي يود اكتسابها؟ السبب هو وضع أهداف خارقة لا يمكن تحقيقها. أنصحك عزيزي أن تصبر على النتائج التي تحلم بالوصول إليها إذا كنت تود جعل الرياضة روتين يومي، وهذا لكي لا تسأم ولا تحبط ولا تمل.

احتفل بالإنجازات التي ستصل إليها بعد فترة مهما كانت بسيطة، فهي دليل على التزامك ومثابرتك.

 

روتين رياضي يومي

يختلف روتين الرياضة اليومي حسب الهدف الذي تطمح للوصول إليه، فمثلاً:

  1. إذا كان هدفك خسارة الوزن وحرق الدهون، فالتدريب المتقطع عالي الكثافة هو الخيار الأمثل.
  2. إذا كان هدفك زيادة النشاط اليومي، فالمشي والهرولة طرق مفيدة لذلك.
  3. إذا كان هدفك بناء العضلات، فالتمرين باستخدام الآلات والمعدات في الصالة الرياضية هو بداية الطريق.

 

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة لخسارة الوزن؟

تساعد ممارسة الرياضة في الصباح على خسارة الوزن، وبالأخص عند ممارستها على معدة خاوية ما يؤدي إلى حرق الدهون بفاعلية أكبر. تساعد أيضًا ممارسة الرياضة في الصباح على زيادة معدل الأيض خلال اليوم. لا يعني هذا أن ممارسة الرياضة خلال أوقات أخرى من اليوم لن تساعدك على خسارة الوزن، ولكن هذا هو أفضل وقت بحسب الأبحاث.

ذكرت لك للتو أفضل وقت لممارسة الرياضة لخسارة الوزن، لكن دعني أذكرك أن أفضل وقت دائمًا هو الوقت الذي تفضله أنت والذي يتناسب مع نمط حياتك ليساعدك على الاستمرارية.

 

 

لا أعلم ما الإجابة التي راقت لك أكثر بين الطرق التي طرحناها لسؤال: "كيف أجعل الرياضة روتين يومي؟" لكن آمل أنك وجدت بعض الأساليب المفيدة. تعد ممارسة الرياضة من أفضل القرارات التي تفيد صحتك وعافيتك. سيمتن لك جسمك على هذا القرار فيما بعد، وإن كان صعبًا عليك تنفيذه بعض الشيء في البداية، لكنك تستطيع بالإرادة. يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات الصحية بزيارة مجتمعنا الطبي الوعي الصحي.

مقالات مقترحـة

فئات المقالات

فئات المقالات

تحميل المزيد